Tuesday, 13 June 2017 10:45

منطقة أنفا الحي الحسني تُنظم خيمة تواصلية دعوية

في إطار الحملة الوطنية ترشيد الإستهلاك "كفى من التبذير"، نظم فرع الحي الحسني التابع للمنطقة، خيمة تواصلية دعوية بزنقة سيدي الخدير بمحاذاة السوق البلدي للحي الحسني وذلك يوم الأحد 9 رمضان 1438هـ الموافق 4 يونيو 2017م.

افتتح برنامج الخيمة بقراءات قرآنية لكل من الأستاذ مصطفى البدوي والتلميذ سعد الناهي، لتعطى الإنطلاقة لهذا النشاط الدعوي والإشعاعي بالنشيد الوطني ثم نشيد الحركة. بعد ذلك ألقى الطالب نعيم الزيتوبي كلمة افتتاحية وترحيـبية، قدم فيها ورقة تعريفية بالحركة وبالحملة الوطنية لترشيد الإستهلاك وذكَّر بأهداف الصيام التي تتنافى مع التبذير والإسراف في كل شيء، كما رحب بزوار الخيمة ووجه إليهم الدعوة لطرح تساؤلاتهم للمؤطرين حول الحركة وحول الحملة.

anfa khayma

بعد ذلك، توزع الإخوة والأخوات خارج الخيمة حيث تواصلوا مع المارة ووزَّعوا عددا من بطاقات ومنشورات حملة " كفى من التبذير" كما أجروا لقاءات في الموضوع مع الزوار. وبالموازاة مع ذلك، عُرضَت عبر شاشة تلفزية كبيرة، أشرطة تعريفية بالحملة لكل من رئيس الحركة الأستاذ عبد الرحيم الشيخي والأستاذ المقرئ الإدريسي أبو زيد.

وبعد صلاة العصر، كانت هنالك مداخلتان في الموضوع : المداخلة الأولى للدكتور محمد حيسون والتي ارتكزت حول مفاهيم الإنفاق الإستهلاك والتبذير والإسراف وتم عرض بعض الإحصائيات الصادمة في موضوع التبذير، أما المداخلة الثانية فكانت للأستاذ عبد الواحد الباشي الذي فصل في نظرة الإسلام للإستهلاك، وللإنفاق واستشهد بمجموعة من الآيات الكريمة والأحاديث النبوية في الموضوع.

وقد حضيت المُداخلتان بتفاعلٍ كبير من طرف الزوار الذين طرحوا مجموعة من التساؤلات والإستفسارات، بعد ذلك نُظّمَت من طرف لجنة الشباب، مسابقة مفتوحة للعموم اشتملت على أسئلة في محاور ترشيد الإستهلاك والقرآن الكريم وكذلك السيرة حيثُ حصل كل من توصل للإجابة الصحيحة على جائزة عبارة عن مصحف أو كتاب ديني.

anfa khayma1

آخر فقرة في الخيمة التواصلية، كانت مائدة الرحمان المفتوحة للعموم والتي تم فيها تقديم أكثر من خمسين وجبة إفطار.

جزى الله خيرا كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط الدعوي الإشعاعي الذي كان ناجحا.

محمد النوبي