Friday, 16 June 2017 09:55

فرع آسفي ينظم الأيام القرآنية الرمضانية السابعة

نظم مركز زيد بن ثابت لخدمة القرآن الكريم وبتنسيق مع حركة التوحيد والإصلاح فرع أسفي الدورة السابعة للأيام القرآنية الرمضانية وذلك أيام 14،15،16 رمضان 1438 الموافق ل 9، 10، 11 يونيو 2017 بالمسبح البلدي تحت شعار " القرآن نبراس الحياة وسبيل النجاة ".

انطلقت الدورة السابعة من الأيام القرآنية الرمضانية بجلسة افتتاحية تناوب كل من رئيس الحركة ورئيس المركز على توضيح ظروف الإعداد لهذه الأيام وشكر كل من ساهم في إخراج هذه الأيام في نسختها السابعة.

safi quran

المسابقة القرآنية عرفت منافسة شريفة بين المشاركات والمشاركين في إبداء مهارات التجويد والترتيل والحفظ. أشرفت على هذه المسابقة لجنة من خبراء التجويد والقراءات.

وفي اليوم الموالي أطر الدكتور البشير القنديلي محاضرة بعنوان: "دور القرآن الكريم في بناء الإنسان الرشيد وصناعة العمران القاصد".

بعد توطئة ودراسة مفاهيمية للألفاظ المركبة للعنوان فصل الأستاذ المحاضر الرؤية المقصدية للإصلاح في القرآن الكريم ثم ختم عرضه بثمان ومضات تعتبر زبدة هذه الرؤية.

safi quran1

اختتمت هذه الأيام الرمضانية بأمسية قرآنية قدمت خلالها قراءات ولوحات فنية نالت إعجاب الحاضرين وتم تتويج الفائزين والمكرمين.

تجدر الإشارة أنه نظم معرض للقرآن الكريم وآخر للسيرة النبوية العطرة طيلة الأيام القرآنية.

يوسف العرعوري