الأربعاء, 04 نيسان/أبريل 2018 11:54

قسم الشباب قطاع زواغة ينظم أمسية فنية ثقافية تضامنا مع القضية الفلسطينية‎

نظمت حركة التوحيد والإصلاح قسم الشباب قطاع زواغة بشراكة مع جمعية مبادرات شبابية للثقافة والرياضة والتنمية يوم السبت 31 مارس 2018على الساعة الرابعة مساء بدار الشباب زواغة السفلى حي المرجة، أمسية ثقافية فنية حول القضية الفلسطينية تحت شعار: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

تضمنت الأمسية مجموعة من الفقرات والإبداعات، بحيث شاركت مجموعة الرسالة بوصلات إنشادية وأغاني تحاكي القضية الفلسطينية، كما شاركت مجموعة من تلاميذ حركة التوحيد والإصلاح بأناشيد وشعارات حماسية تتعلق بالقضية الفلسطينية.

f6f43126 3d44 40ef 8bfa 3fa94de118c3

كما تخلل النشاط كلمة لمسؤول فرع شباب الحركة بالمرجة، زكرية الكداري بكلمة أبرز من خلالها دعم المغاربة لإخوانهم الفلسطينيين والتعريف بقضيتهم، وشدد على أن القضية الفلسطينية ستبقى مركزية بالنسبة للمغاربة إلى أن يتوقف الاحتلال والاعتداء على الشعب الفلسطيني .

وكان لكلمة الدكتور حسن محب، الوقع الكبير على الحاضرين حين ذكر بقوة تشبث الفلسطينيين بأرضهم، مثالا حيا لكل المجتمعات العربية والإسلامية كي يتشبثوا بأوطانهم وترابهم وقضيتهم ونبه إلى ضرورة بدل الغالي والنفيس من أجل استقرار البلاد وأشار إلى وجوب تذكر نعمة استقرار الوطن وحضور الوطنية.

المشاركة النسائية في الحفل تميزت بإلقاء شابتين لقصيدتين شعريتين حول القضية الفلسطينية.

9377935c 0cc8 452a 977a 0b39dc1f1505

واختتمت الأمسية بتكريم الأخت هند رمضان مسؤولة قطاع الشباب بهدية رمزية اعترافا بمجهودها وتفانيها في خدمة الشباب والناشئة من طرف مسؤولة فرع زواغة للحركة الأخت فتيحة البكوري.

محمد فارس