الإثنين, 15 كانون2/يناير 2018 11:20

بوغوثة يحاضر من تازة حول دور الأسرة في التربية على القيم

تحت شعار : معا نرتقي في سلم العطاء وعملا بقوله تعالى (ربنا  قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما) نظمت اللجنة النسوية للحركة بتازة الملتقى الثالث يومي 13 و14 يناير 2018 .

تميز اليوم الأول باستقبال المشاركات بفضاء جمعية الرميصاء وبتوزيع الحقيبة التربوية عليهن وكذا بالكلمة التربوية للأخت نائبة مسؤول الفرع التي حثت فيها الأخوات بضرورة الثبات على طريق الدعوة والتمسك  بمنهج الحركة الوسطي ...

 بعد ذلك كانت المشاركات على موعد مع دورة تربوية في موضوع هندسة  الحياة من تأطير ذ.محمد بن عواد والتي تطرق فيها إلى عدة مبادئ ومنطلقات لمواجهة التحديات اليومية كالتوتر وترتيب الأولويات وتغيير السلوك .

 أما اليوم الموالي فقد كان مميزا بحضور د.عبد الله بوغوثة الذي حاضر في موضوع  دور الأسرة في التربية على القيم ,حيث حذر الدكتور المحاضر من مخاطر الاستقالة من مهام التربية الوالدية مؤكدا على أهمية التواصل وحب الأبناء كيفما كانت سلوكاتهم. كما بين أن التربية على القيم عمل ثقيل يحتاج إلى الصبر و المثابرة .ووضح السيد المحاضر أن مصطلح (العنف المدرسي ) يحتاج إلى تدقيق لأنه عنف بالفضاء المدرسي أما المدرسة فهي لا تنتج العنف بل تحاربه.

 وقد عرف الملتقى تجاوبا كبيرا مع المداخلتين بالإضافة إلى عدة كلمات تربوية لعضوات الحركة .

مسؤول الفرع