الجمعة, 28 تموز/يوليو 2017 10:24

يوم دراسي دعوي بجهة الجنوب

نظم قسم الدعوة بجهة الجنوب يوم الأحد: 23 يوليوز 2017 بالمقر الجهوي للحركة، يوما دراسيا حول العمل الدعوي بالجهة، شارك فيه إلى جانب مسؤولي الدعوة بالمناطق وأعضاء من قسم الدعوة بالجهة، عضو قسم الدعوة المركزي الأستاذ رشيد لخضر، وثلة من المهتمين بالعمل الدعوي.

وقد حددت أهداف النشاط في: تشخيص وضع العمل الدعوي في الجهة، والتعرف على مستجدات مجال الدعوة لدى الحركة، واقتراح وسائل وأنشطة للنهوض بالعمل الدعوي بمناطق الجهة.

 وجاء برنامج اليوم الدراسي الذي لقي تفاعلا ملحوظا بين المشاركين، في مستوى مناسب من حيث الفقرات والمحاور، ومن حيث النقاش كذلك. ابتدئ بكلمة توجيهية مؤثرة من الأستاذ المحفوظ  بنيعلى تناول فيها موضوع الإخلاص كأهم ما يحتاجه الداعية إلى الله : حقيقته ودلائله، ثم عرض للأستاذ عبد الله البودي تحت عنوان: الدعوة كوظيفة أساسية لدى حركة التوحيد والإصلاح، تلاه عرض آخر للأستاذ رشيد لخضر كان عبارة عن مدخل إلى منظومة العمل الدعوي التي شرعت الحركة في إعدادها .

وبعد مناقشة غنية للعرضين، تقدم الأستاذ المختار مربو مسؤول ملف الدعوة بالجهة بتقرير تركيبي عن أداء مناطق وقسم الجهة بخصوص برنامج التعاقد، أعقبه عرض تجربتين دعويتين ناجحتين. لينتقل المشاركون لجلسة نقاش مفتوح حول : كيفية النهوض بوظيفة الدعوة في مناطق الجهة، التي أدارها الأستاذ مصطفى أوعسو، وكانت فرصة مهمة لتشخيص الواقع الدعوي بالجهة، واقتراح وسائل وأساليب للنهوض به.