Monday, 09 October 2017 10:02

لجنة الشباب لمنطقة انزكان ايت ملول تنظم الملتقى السنوي لأطر العمل الشبابي

تحت شعار "من أجل إطار مستوعب ، مبادر ومبدع" نظمت لجنة الشباب لمنطقة انزكان ايت ملول الملتقى السنوي لأطر العمل الشبابي يوم الأحد 08 أكتوبر 2017 بالمقر الجهوي للحركة.

افتتح الملتقى بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلته موعظة للأستاذة نعيمة الناصري تحدثت فيها الأستاذة الفاضلة عن المسارعة للخيرات.

كما رحب مسؤول المنطقة بالحضور الكريم وأثنى على هذا الملتقى السنوي الذي ينظم سنويا كمناسبة للتواصل والتقاسم.

بعد كلمة مسؤول المنطقة تقدم الأستاذ عبد الرحيم الغاتي مسؤول جهة الجنوب بعرض حول موضوع

"الخصائص المنهجية لحركة التوحيد والإصلاح" تطرق فيه الأستاذ الفاضل لمنهج الحركة من حيث الخصائص العامة والخصائص المميزة لكل مجال.

image006

ومن أهم ما يميز حركة التوحيد والإصلاح من حيث المنهج هو الاهتمام والتمركز حول إقامة الدين عوض إقامة الدولة، كما أن الحركة تعتمد في أعمالها منهج التشاركية ورسمت في ذلك مبادئ وأفكار من قبيل التعاون على الخير مع الغير وكدا التشارك في ترسيخ قيم الإصلاح والتعاون على ترشيد التدين.

 بعد كلمة مسؤول الجهة تقدم المشاركون بالتساؤلات والملاحظات التي كانت محطة للنقاش والتوضيح .

كما كان للمشاركين موعد مع دورة تكوينية أطرها المدرب أحمد الزهر الإدريسي حول "العمل الشبابي الاستيعاب والمبادرة "، أشار فيها المؤطر للدور المركزي لمسؤول الشباب من حيث التأطير التربوي والإبداع في تنزيل الانشطة الموازية .كما قدم الأستاذ ورقة للمؤطرين قصد الاطلاع على توصيف المهام.

كما تم تقسيم المشاركين حسب لجن الشباب للفروع قصد وضع مقترحات للأنشطة وكذلك خطة للرفع من نسبة المؤطرين داخل المجالس التربوية.

 ليختم اللقاء بتكريم المدرب أحمد الزهر الإدريسي مع تقديم مخرجات اللقاء من طرف المشاركين.

إدارة جهة الجنوب