Wednesday, 02 November 2016 09:48

فرع الحركة بطاطا يعقد جمعه السنوي

نظمت حركة التوحيد والإصلاح فرع طاطا جمعا عاما لعموم الأعضاء يوم الأحد 30 أكتوبر 2016 بتأطير من المكتب التنفيذي الجهوي الذي مثله الأخوان المختار مربو مسؤول ملف الدعوة، وعبد العزيز البطيوي مسؤول ملف الإنتاج الفكري والعلمي.

وقد شهد اللقاء جملة من المحاور أولها كلمة ترحيبية من طرف الأخ عبد الكريم الصرغيني رئيس الفرع رحب بالأخوين وعموم الحضور، ونبه إلى المحاور الخاصة باللقاء. فكان عموم الحضور مع كلمة تربوية أعدها الأخ عبد العزيز البطيوي في موضوع "التزكية "باعتبارها تدور حول مفهوم النماء والزيادة والتحلية والتخلية، وأضاف الأخ البطيوي أن مدار وظيفة الرسل هي التعليم والتزكية واعتبر العلاقة بين الإخوان بمثابة ميثاق وجب احترامه و تقديره والوفاء بالعهد، كما طرح أهم وسائل التزكية من بينها الإنفاق في سبيل الله والإنصاف من النفس وعدم تبرئتها واعتبارها هي الظلومة الجهولة وطول اللبث في المساجد .

وقد تلا هذه الكلمة التربوية مداخلة الأخ المختار مربو في موضوع "وقفة في حركة التوحيد والإصلاح" عمل الأخ على تعريف الحركة باعتبارها حركة دعوية واعتبرها تجربة فريدة داخليا وخارجيا وأكد على شعار الحركة : إقامة الدين بدل إقامة الدولة ومن أهم المبادئ المؤسسة لفكر الحركة

-        اعتماد منطق الإسهام و التعاون على الخير مع الغير

-        اعتبار العمل التربوي للعموم

-        التركيز على مفهوم التجديد

-        الحرية المسؤولة

-        التمكين للمرأة و الشباب

-        مبدأ الرسالية

و قد شهد النشاط مناقشة عامة انصبت على عمل الحركة بطاطا وسبل تطويره.

نور الدين الصغيري