Wednesday, 14 June 2017 10:06

فرع أكادير ينظم الدورة الخامسة من التكوين الشبابي القيادي

نظمت حركة التوحيد و الإصلاح فرع أكادير الدورة التكوينية الخامسة من التكوين القيادي الشبابي فوج 2015/2017 يوم الأحد11 يونيو 2017 بمقر الحركة –حي الداخلة أكادير.

افتتحت الدورة بآيات من الذكر الحكيم، تلتها موعظة لمسؤول الدعوة حول أثر شهر رمضان العظيم في التربية والسلوك، ثم كلمة افتتاحية لمسؤول التكوين تحدث فيها عن السياق العام للدورة التكوينية وبرنامجها .

agadir takwin da3wa

وقد أطر المحور الأول الدكتور الحاج الحفظاوي بعنوان "مدخل إلى علم أصول الفقه"، تناول فيه تعريف أصول الفقه ومنبعه ووظيفته، وأشار إلى الكتب الأساسية التي تناولت هذا الموضوع.

أما المحور الثاني فقد أطره الأستاذ أحمد الإدريسي حول "القيادة الفعالة" حيث تطرق في عرضه إلى تعريف مجموعة من المفاهيم : القيادة، العمل الجماعي، الإدارة.

agadir takwin

وتفاعل المشاركون مع محور ثالث حول "تخصصات حركة التوحيد والإصلاح والهيئات الشريكة " أطره مسؤول مجال العمل المدني والتخصصات، كما ساهم في تأطيره مسؤول الحركة بأكادير الأستاذ عبدالكبير محبوب وممثل النقابة ذ ابراهيم بلكوك وممثل حزب العدالة و التنمية ذ سعيد السعدوني، من خلاله تم الحديث عن التحولات التنظيمية الكبرى انطلاقا من بداية العمل الاسلامي وصولا الى سياسة العمل بالتخصصات لتختم الدورة بالدعاء الخالص.

أبو زكريا