الإثنين, 12 شباط/فبراير 2018 12:46

القدس عاصمة فلسطين الأبدية شعار مهرجان حاشد بتمارة

نظمت حركة التوحيد والإصلاح فرع تمارة يوم السبت 10 فبراير 2018 مهرجانا خطابيا حاشدا تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

وقد أطر المهرجان الذي نظم بالمركب الثقافي عزيز الحبابي بتمارة، كل من عيسى امكيكي نائب رئيس "رابطة برلمانيون من أجل القدس" الذي دعا في كلمته العائلات المغربية إلى تربية أبنائها على التعلق بالقدس وفلسطين، قائلا "إن وعد الله بالنصر آتٍ وعساه يكون قريبا".، واعتبر قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واستعجاله في إخراجه بأنه "تعجيل بخلاص أرض الإسراء والمعراج".

FB IMG 15184320382792840

والأستاذ عزيز هناوي الكاتب العام لـ "المرصد المغربي لمناهضة التطبيع" الذي انتقد الهجمة التطبيعية التي يشهدها العالم العربي، معتبرا أن التطبيع جريمة وتهديد مباشر للأمن الوطني المغربي والوحدة المجتمعية للمغاربة.

وتحدث عن خطة كبيرة بأدوات الدولة من أجل ما أسماه "صهينة الدستور" وذلك بتوظيف مسؤولين مفهوم "المكون العبري كرافد من روافد الهوية المغربية" كما جاء بالدستور من أجل التطبيع مع اليهود الصهاينة في إسرائيل.

7258f373 0b22 4ef4 9c73 7a44fb1280d2

وشارك الفنان الكوميدي مسرور المراكشي بفقرة ساخرة، انتقد فيها بطريقة لاذعة التناقضات التي تعيشها الدول العربية حكاما وشعوبا في تعاطيها مع القضية الفلسطينية وفي مواجهة الكيان الصهيوني.

وقد تخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي قصير يعرض تاريخ القضية منذ الهجرات اليهودية الأولى إلى فلسطين إبان الانتداب البريطاني، والجرائم الفظيعة التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، إلى حين قرار التقسيم والانتفاضات الشعبية من أجل استرجاع الأرض.

mass

كما ألقت الشاعرة المغربية نادية بوغرارة قصيدة حول القدس، بينما قدم أطفال جمعية الرسالة للتربية والتخييم لوحة تعبيرية بعنوان "طلائع فلسطين" جسدوا من خلالها معاناة الطفل الفلسطيني في الصحة والتعليم والترفيه.

الإصلاح