هيئات الحركة

الهيئات الوطنية

الجمع العام الوطني

الجمع العام الوطني هو أعلى هيئة تقريرية، ينعقد بصفة عادية كل أربع سنوات، يُقَوِّمُ أعمال الحركة في المرحلة المنتهية، ويحدد توجهاتها وأولوياتها في المرحلة التي تليها، كما ينتخب رئيس الحركة وقيادتها الوطنية.

الجمع العام555555صورة من الجمع العام الوطني الخامس 10/9/8غشت 2014م،  بالمسرح الوطني محمد الخامس الرباط.

مجلس الشورى

يعد مجلس الشورى ثاني هيئة تقريرية، يقوم مقام الجمع العام الوطني، ويجتمع سنويا لمتابعة عمل الحركة وأداء مكتبها التنفيذي والمصادقة على البرامج السنوية

مجلس شورىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى

المكتب التنفيذي

يشكل المكتب التنفيذي قيادة الحركة، ويقوم بالسهر على تنفيذ مخططاتها وفق الأولويات المحددة، وتمثيل الحركة لدى مختلف الجهات، وتحقيق التفاعل الإيجابي مع المستجدات، فضلا عن متابعة عمل الهيئات الأخرى للحركة

مكككككتب22222222222

الهيئات الجهوية

الجمع العام الجهوي

هو أعلى هيئة على مستوى الجهة، ينعقد مرة كل أربع سنوات، يُقَوِّمُ أعمال الحركة بالجهة، وينتخب مسؤول الجهة وقيادتها، وينتخب ممثلي الجهة بمجلس الشورى الوطني ومجلس الشورى الجهوي.

  مجلس الشورى الجهوي

يقوم مقام الجمع العام الجهوي بين الانعقادين، يجتمع سنويا لمتابعة سير الجهة وتنفيذ مقررات الجمع العام الجهوي والبرامج التي اعتمدها، وتقويم السير العام للجهة، والمصادقة على البرامج الجهوية السنوية.

المكتب التنفيذي الجهوي

المكتب التنفيذي الجهوي هو أعلى هيئة تقريرية وتوجيهية وتنفيذية بالجهة بعد الجمع العام الجهوي ومجلس الشورى الجهوي. ويقوم بتمثيل الحركة جهويا لدى الهيئات والمنظمات والسلطات العمومية

الهيئات المحلية

الجمع العام المنطقي

هو أعلى هيئة ناخبة واستشارية وتنفيذية على مستوى المنطقة، ينعقد مرة كل أربع سنوات، ينتخب مندوبي المنطقة للجمع العام الجهوي والجمع العام الوطني العاديين، كما ينتخب مسؤول المنطقة والمصادقة على نائبيه، وباقي أعضاء المكتب المنطقي. وتقويم السير العام للمنطقة، وكذا المصادقة على البرامج المنطقية السنوية.

مكتب المنطقة

هو القيادة التوجيهية والتنفيذية للحركة على مستوى المنطقة، وقراراته وتوجيهاته تسري على كافة أعضاء الحركة، وهيئاتها على مستوى المنطقة، ويمثل الحركة منطقيا لدى الهيئات والجهات المعينة، ويتابع عمل التنظيم منطقيا، ويسهر على إعداد برامج المنطقة في إطار التوجهات المعتمدة.

 
 

مكتب الفرع المحلي

هو الوحدة التنظيمية الدنيا للحركة، يشرف على تنمية العمل التربوي والدعوي والتنظيمي بمجاله، ويقوم بتنفيذ القرارات والتوجيهات الصادرة من الهيئات الأعلى للحركة.

al

حركة التوحيد والاصلاح

تاريخ التأسيس: 15 ربيع الآخر 1417هـ

موافق لـ  31 غشت 1996

رئيس الحركة: عبد الرحيم شيخي

الرؤساء السابقون:الريسوني، الحمداوي

رؤية الحركة: عمل إسلامي تجديدي لإقامة الدين وإصلاح المجتمع

إعلام الحركة: جريدة التجديد الأسبوعية، مجلة الفرقان

الموقع الرسمي: www.alislah.ma

البريد الإلكتروني: alislah.org@gmail.com

 

الفايسبوك: facebook/alislah.ma

التويتر:twitter/alislah_ma

اليوتوب:youtube.com/attawhidwalislah1

 

مركز الإدارة: الرباط الممملكة المغربية

الهاتف: 537737885 (0) 212+

الهاتف:661916856 (0) 212+

 

 =======================

للتواصل مع:

 

    جـــديد بــــريس

جديد بريس

    مجلـة الفـــرقان

الفرقان