الثلاثاء, 05 شباط/فبراير 2019 12:36

دورة تربوية لنساء التوحيد والإصلاح بالرشيدية

احتضن مقر حركة التوحيد والإصلاح بمدينة الرشيدية، الأحد 03 فبراير 2019، دورة تربوية الأولى برسم الموسم الدعوي 2018-2019 لفائدة النساء من أعضاء الحركة بالمدينة.

وتضمنت الدورة التربوية، التي امتدت طيلة اليوم، جمعا عاما للفرع افتتح بكلمات كل من مسؤولة الفرع، الأستاذة سميرة عمالك ونائبتها الأستاذة فاطمة رشيد ومسؤولة العمل النسائي بالمكتب الإقليمي للرشيدية الأستاذة نعيمة بغدادي، ثم حصة للتعارف بين المستفيدات من الدورة، فعرض التقريرين الأدبي والمالي للفرع.

femmes2

وكان للحاضرات موعد أيضا مع موعظة أطرها الأستاذ عبد الكريم فوزي في موضوع: "الانخراط في الدعوة إلى الله".

الدورة تضمنت أيضا كلمة توجيهية من المكتب التنفيذي الجهوي للجهة الكبرى للقرويين تلاها المسؤول التربوي الإقليمي الأستاذ إبراهيم مكوري، الذي أطر بنفس المناسبة موعظة في موضوع الأسرة، التي أكد أنها النواة الأولى للمجتمع، وشدد على دورها المحوري في التربية، وبين ذلك من خلال نصوص من الكتاب والسنة. كما لفت الانتباه إلى ضرورة إيلاء الزوجين أهمية قصوى للعناية بالأسرة وتوفير الطمأنينة والسكينة لتكون منبتا صالحا للأبناء الذي ينفعون أنفسهم وغيرهم، ووطنهم ودينهم.

femmes4

من جانبه، تناول الأستاذ احماد الحياني، في الموضوع المحوري للدورة، "أصول و قواعد في تربية الأبناء "، حاول من خلاله معالجة مجموعة من الأفكار والأساليب المغلوطة في التربية، مستدلا في ذلك بمجموعة من النصوص من الكتب والسنة، ومسترشدا بأعمال المختصين في علوم التربية.

femmes3

الإصلاح