الإثنين, 15 كانون2/يناير 2018 10:51

بايـشا يؤطر ملتقى الأطر الشبابية بسلا

تحت شعار "العمل الشبابي استيعاب وتجديد"، نظم قسم العمل الشبابي لحركة التوحيد والإصلاح بمنطقة سلا ملتقى الأطر الشبابية في دورته الرابعة برسم مرحلة 2014-2018 وذلك يوم الأحد 07 يناير2018.

بعد مشاهدة كلمة تربوية مسجلة حول "الصدق والإخلاص"من إلقاء الأستاذ مولاي احمد صبير، قدم الأستاذ محمد سالم بايشا مسؤول قسم التربية الوطني عرضا متميزا بعنوان "عملنا التربوي مع الشباب بين الممارسة والأثر" حيث أبرز فيه أولا  خيارات الحركة التربوية ثم عرج على كيفية الاستجابة لخصوصيات الشباب معتمدا في ذلك على بعض التطبيقات من المنظومة التربوية والجزء التكميلي الخاص بالشباب المرتقب صدوره قبل أن يختم مداخلته بتوجيهات تهم تقويم الأثر في برامجنا التربوية. وقد عرف هذا العرض تجاوبا وتفاعلا من طرف الأطر الشبابية الحاضرة التي شاركت بملاحظاتها وهمومها وتجاربها في فترة النقاش.

في المحور الثاني من برنامج الملتقى، تعرف الحضور على تجربتين في تنزيل المشاريع المتضمنة في برنامج التعاقد حيث قدم الأخ رفيق العدلي تجربة قطاع لمريسة في العمل بالمؤسسات التعليمية وبعده قدمت الأخت محجوبة بعلي تجربة فرع تابريكت في تنزيل مشروع القراءة من خلال المدرسة الصيفية . وقد وفرت هاتان التجربتان أرضية للنقاش حول المشاريع المعروضة وطرح تجارب ومقاربات أخرى لتنزيلها.

واختتم الملتقى بالصلاة والدعاء الصالح.

المامون حساين