الثلاثاء, 31 تشرين1/أكتوير 2017 10:58

نداء المبادرة المغربية للمشاركة في الوقفة الشعبية تنديدا بمائوية وعد بلفور المشؤوم

دعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة إلى المشاركة في الوقفة الشعبية أمام البرلمان بالرباط يوم الخميس 2 نونبر 2017 على الساعة الخامسة مساء استنكارا للتطبيع ببلادنا في الآونة الأخيرة وعلى جميع الأصعدة، وقياما بالواجب في دعم صمود الشعب الفلسطيني في الدفاع عن المقدسات الإسلامية بفلسطين وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وتنديدا بذكرى مائوية وعد بلفور المشؤوم.

كما عبرت المبادرة المغربية عن انخراطها في الفعاليات النضالية المعلنة من طرف الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع وأهابت بالشعب المغربي وقواه الحية إلى تنظيم أنشطة وفعاليات قوية تخليدا لهذه الذكرى والمشاركة في وقفة الخميس.

 

نــــــــــــــــــــداء

تنديدا بذكرى وعد بلفور المشؤوم والذي يؤرخ لمائة سنة على أحد أعظم الجرائم التي عرفها التاريخ والتي اقترفها الاستعمار البريطاني في حق الشعب الفلسطيني الذي  ما زال يعاني من ويلات وآثار هذا العدوان .

وإدانة لموقف رئيسة الحكومة البريطانية الحالية التي عبرت خلال جلسة لمجلس العموم البريطاني الأربعاء الماضي قالت: "إننا نشعر بالفخر من الدور الذي لعبناه في إقامة دولة "إسرائيل" ونحن بالتأكيد سنحتفل بهذه الذكرى المئوية بفخر".

واستنكارا للتطبيع ببلادنا في الآونة الأخيرة وعلى جميع الأصعدة، وقياما بالواجب في دعم صمود الشعب الفلسطيني في الدفاع عن المقدسات الإسلامية بفلسطين وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، فإننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة  إذ نعبر عن انخراطنا في الفعاليات النضالية المعلنة من طرف الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع فإننا نهيب بالشعب المغربي وقواه الحية إلى تنظيم أنشطة وفعاليات قوية تخليدا لهذه الذكرى .

كما ندعو الى المشاركة القوية في الوقفة الشعبية التي ستنظم يوم الخميس 2 نونبر 2017 على الساعة الخامسة مساء أمام البرلمان بالرباط

الرباط في 30 أكتوبر 2017

المبادرة المغربية للدعم والنصرة