Thursday, 12 October 2017 09:58

برعاية مصرية.. هنية يعلن التوصل لاتفاق بين حماس وفتح لإنهاء الانقسام

زفت حركة حماس خبر التوصل لاتفاق بين حركة حماس وحركة فتح بعد ختام جلسة الحوار المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة، فجر يوم الخميس 12 أكتوبر 2017.

وذكرت مصادر مواكبة للحوار، أن مؤتمرا صحفيًّا للحركتين سيعقد الساعة 12 ظهر اليوم من القاهرة للكشف عن تفاصيل الاتفاق.

وكانت حوارات المصالحة الفلسطينية بين وفدي حماس وفتح قد انطلقت برعاية مصرية في القاهرة أول أمس الثلاثاء،  حيث أكد متحدثون عن الحركتين أنهما عقدا العزم على طي صفحة الانقسام، وأن وفديهما يحملان تعليمات واضحة من القيادات ببذل قصارى الجهود للتوافق وتسوية جميع القضايا الخلافية العالقة.

وكانت حماس قد أشادت بجلسات الحوار بين ممثليها وممثلي فتح في القاهرة، ووصفتها بالإيجابية، حيث تناولت قضايا وملفات مهمة متعلقة بالمصالحة الفلسطينية وأزمات قطاع غزة، مشيرا إلى أن الأجواء كانت إيجابية.

وبحسب البيان الختامي لجلسة المباحثات الأولى، فإن الحوار جاء "انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية، واستجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وتلبية لدعوة كريمة من جمهورية مصر العربية".

وتقدمت الحركتان بالشكر والامتنان من القيادة المصرية لرعايتها جهود إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة التي اتخذت أولى خطواتها بحل اللجنة الإدارية بقطاع غزة، وبدء حكومة الوفاق الوطني تولي مهامها بالقطاع.

الإصلاح – س.ز